نور المعلم والمعلمة للأنشطة التعليمية
 لطلب الإعلان أضغط هنا
ملتقى المعلمين والمعلمات > -الملتقيات العامة- > الملتقى العام
الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-29-2012, 08:05 PM   #1
The crawler
تربوي جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
رقم العضوية: 100730
سنة التعيين: 1432
المستوى المستحق: الرابع
الدرجة المستحقة: 2
الدرجة الحالية حسب المادة 18أ:
الجنس: ذكر
الإقامة: الرياض
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 0
The crawler نتابع تميزك
افتراضي ردريقو شاب برازيلي من عائلة نصرانية ..... أدخل

ردريقو شاب برازيلي من عائلة نصرانية ..... أدخل

الجزء الأول :
ما أروع قصص المهتدين إلى الدين الإسلامي فأنت لا تملك مع سماع قصصهم إلا الدموع والدعاء بالثبات لهم ، تعجب من قوة إيمانهم وحماسهم في الدعوة إلى الله ومن هؤلاء : شاب برازيلي أسلم ولم يعرف مسلماً من قبل لكن بحث عن الدين الحق ووجده في الإسلام له مواقف عجيبة وغريبة !!.

ردريقو شاب برازيلي من عائلة نصرانية هداه الله إلى الإسلام حينما بحث عن الحقيقة وعن الدين الصحيح ، حياته عجيبة ومواقفه مؤثرة لا تلمك معها إلا الدموع ، فمنذ نعومة أظفاره وهو يبحث عن الدين الصحيح ؟
كان يسأل القساوسة عن أشياء وعن متناقضات في الدين النصراني غير مقتنع بها كتعظيم الصليب والسجود له منذ أن كان عمره خمسة سنوات ولكنه لا يجد إجابة شافية سوى أنت لازلت صغير السن .
قرأ الإنجيل ولم يجد فيه ما يملأ قلبه ولأنه غير مقتنع بالنصرانية اخذ يبحث وهو مازال شاباً عن ديني حقيقي ، زار معبد الهندوس في مدينته البرازيلية لعله يجد مبتغاه وأول ما وقعت عليه عينه سجودهم لصنم مصنوع من الذهب يسمونه كشنا فخرج دون أن يكلم أحداً فليس هذا ما يبحث عنه ، اتجه إلى كنسية يهودية يريد قراءة كتابهم المقدس التوراة ؟
سألوه : هل أبوك يهودي ؟ هل أمك يهودية ؟ أجابهم : لا ، قالوا إذاً لا يحق لك أن تدخل الدين اليهودي لأن ديننا بالوراثة !! ، لكنك تستطيع أن تتعبد معنا وعليك تعبئة استمارة التسجيل و دفع رسوم اشتراك ؟ ولأنه لا يملك قيمة رسم التسجيل غادر إلى بيته للبحث عن دين جديد ؟ .

عندما وقعت الحرب الخليجية الثانية عام 1991 بدأ يسمع ويقرأ عبر وسائل الإعلام عن الإسلام وعن المسلمين ، وأن الإسلام دين العرب والمسلمين إرهابيون ، بل وشاهد كيفية صلاتهم ، سأل معلمه في المدرسة عن الإسلام والمسلمين فقال له : الإسلام دين العرب ولهم كتاب مقدس يسمى القرآن ، ولأن ردريقو جاد في البحث عن دين حقيقي يجيبه عن أسئلته فقد ذهب إلى المكتبات يبحث عن كاتب المسلمين فوجد ترجمة للقرآن الكريم ، وأول ما فتحته وقعت عينه على آية قرآنية أيقن معها أن هذا الدين هو الدين الصحيح !!
كان هذا يوم الخميس ، ويوم الثلاثاء أتم قراءة ترجمة القرآن الكريم فقال لنفسه : اليوم أنا مسلم ؟ لكني لا أعرف كيف أصلي ؟
ولا أعرف مسلما ؟

تعرف على الصلاة كحركات من خلال ما شاهده في وسائل الإعلام وبدأ يصلي لكن أين ؟ أول صلاته كانت في الحمام بعيداً عن ناضري والديه وكان يقرأ سورة الإخلاص في السجود فقد أعجب بهذه السورة فكتبها على ورقة واخذ يرددها في صلاته ، لم تروق له الصلاة في الحمام بدأ يصلي في غرفته وشاهدته والدته وظنت أنه مريض فأسرعت به إلى مستشفى الصحة النفسية فما شاهدته يوحي بان ولدها غير طبيعي !! لكنه لم يبقى طويلاً فقد أقر الطبيب أن ابنها ليس مريضاً نفسياً .
ردريقو أصبح مقتنعاً بالدين الإسلامي ، لكنه يريد من يعلمه الدين أو يعطيه كتباً تشرح له الدين ، وفي مدينته لا يوجد مسجد أو مركز إسلامي لكنه يعلم أن في المدينة عرباً مسلمون . أخذ دليل الهاتف وبحث عن كل شخص اسمه عربي ، يتصل على الرقم ويسأل عن الشخص فتجيبه ربة المنزل إنه في العمل ، ثم يسأل هل لهم مكان يجتمعون فيه ؟
فتجيبه لا ؟ فيزداد غرابة ..
بعدها اتجه للبحث عن عرب في مدينته والذين يملكون محلات تجارية ليتعلم منهم أمور الدين ، قابلهم عرف بنفسه على أنه مسلم ، سألوه أنت عربي ؟ قال : بل برازيلي !! ، هل أمك أو أبيك مسلم ؟
قال : لا ، تعجبوا !!
إذاً لماذا تسلم ؟
تملكته الدهشة ؟!!
وتذكر كلام القساوسة في الكنيسة اليهودية لكنه يعرف الإسلام ليس كاليهودية بالوراثة . بعد أخذ وعطاء معهم أيقن أنهم لن ينفعوه فهم أبعد ما يكون عن الدين الإسلامي فلا مسجد ولا صلاة ولا اجتماعات . عاد إلى بيته وهو في حيرة من أمره ، رفع يده إلى السماء وقال : يا رب إنك تعلم أني مسلم ولم أجد من يعلمني الإسلام ، يا رب أهدني إليك .
مضت ثمانية شهور وهو على هذا الوضع مسلم ولكن لا يعرف كيف يعبد الله ، وذات يوم وهو يؤدي الامتحانات النهائية للمرحلة الثانوية ومن رحمة الله كان يجلس بجانب النافذة رأي خارج المدرسة شباب يمشون في الطريق تبدو عليهم السمة الأفريقية تبين فيما بعد أنهم من السنغال وموريتانيا جاؤوا للدراسة في البرازيل ، أيقن في نفسه أنهم
مسلمون فقال في نفسه هذه فرصتك !؟ . أستأذن المعلم للخروج لكن المعلم رفض بحجة أن هذا اختبار نهائي لا يمكنه الخروج . ألقى ردريقو ورقة الإجابة وخرج !! كلفه هذا الخروج إعادة السنة لكنه لا يهم فقد وجد ما يبحث عنه !! ألقى السلام عليهم فردوا عليه السلام ففرح أيما فرح ، أخبرهم بقصته وذهب معهم إلى بيتهم ، علموه الإسلام
وكيف يصلي وصلى معهم ، ثم تكررت اللقاءات بينهم حتى حفظ سوراً من القرآن وتعلم الكتابة والقراءة باللغة العربية .
اعتمر الكوفية العربية فقد قالوا له أنت مسلم ويجب أن تلبسها ، فلم تفارق رأسه حتى وهو يذهب إلى المدرسة بل إنه كان يصلي في المدرسة أمام الطلاب وهو يستهزؤون به ويقذفونه بالعلب والأوراق وهو لا يأبه بهم .
تعرف عليه شاب برازيلي اسمه الكس في أحد الأسواق فقد لفت نظره لبسه للكوفية العربية وأيقن انه مسلم ، عرف الكس نفسه على انه من أصول عربية وهو مسلم لكنه لا يعرف عن الإسلام شيء !! ومن ذالك اليوم وردريقو والكس يجتمعون ويصلون معاً ويتعلمون أمور دينهم .

في الجزء الثاني :
الخدمة الوحيدة التي قدمها مسلمو الهوية في مدينة ردريقو في البداية هي إعطاءه رقم هاتف المركز الإسلامي بساوباولو ؟!!
بادر حينها الشاب البرازيلي بالاتصال بالمركز ولأنه بعيد جداً عن مدينته ، أعطوه رقم هاتف مركز إسلامي يبعد مسيرة ست ساعات بالحافلة لم يتردد ردريقو في شد الرحال إلى هذا المركز رافقته خالته في هذه الرحلة خوفاُ عليه من المسلمين أن ينقلوه إلى العراق للقتال هناك !! ، عاد ردريقو من هناك محملاً بالكتيبات التي تشرح له الإسلام وكيفية الصلاة .
في عام 1993 تلقى ردريقو دعوة من المركز الإسلامي في ساوباولو لحضور دورة شرعية أقامتها جامعة الإمام محمد بن سعود هناك ، وكم كانت سعادة ردريقو وهو يلتقي بالعلماء والدعاة ويصلي جماعة مع المسلمين ، بل وصلى أول جمعة له هناك وبعد عودته وقد نهل من العلم الشيء الكثير اتصل بالتجار العرب في مدينته يريد إنشاء أول مسجد ، ألح عليهم حتى منحه تاجر مسلم كبير في السن غرفة صغيرة كمسجد والمضحك المبكي أن هذا التاجر رفض الصلاة مع ردريقو بحجة انه كبير سن وقد ترك الصلاة منذ سنين !! .

عزم ردريقو وصديقه ألكس على إقامة أول جمعة في مدينته وفي هذا المصلى الصغير فطبع خمسين دعوة فحواها أنه سيقام في هذا المصلى صلاة الجمعة ، وزعها ردريقو وصديقه ألكس على المسلمين العرب والمفاجأة التي لم يتوقعها هو أن اثنين فقط استجابا لدعوته !! ومع هذا خطب ردريقو خطبة الجمعة وكانت أقصر خطبة في التاريخ والغريب العجيب !!
أن الخطبة كانت في سورة قال عنها الإمام الشافعي رحمه الله ( لو ما أنزل الله على الناس إلا هذه السورة لكفتهم ) ، قرأ ردريقو في الخطبة سورة العصر فقط ثم أقام الصلاة وصلى بالناس الجمعة !! . مع حماس ردريقو وصديقة ألكس بدأ المترددين على هذا المصلى يتكاثرون حتى ضاق بهم المصلى اضطر معها للبحث عن مصلى آخر كبير فكان له ما أراد بفضل الله ثم بفضل مساعدة التجار العرب في مدينته ، لقد عاد الكثير من المسلمين إلى الله هناك بفضل هذا الشاب البرازيلي الذي كان من الممكن لولا هداية الله أن يترك هذا الدين بسبب موقفهم معه !! .
في عام 2000 تهيأت لردريقو دورة شرعية في معهد علمي بلبنان لمدة سنتين درس خلالها اللغة العربية والعلوم الشرعية ولأن هذا المعهد العلمي يسيطر عليه أشعرية وصوفية استبعد منه لأنه فقط اتصل بالوهابية وصلى في مساجدهم وهذا مخالف لقوانينهم ؟!! .
سافر بعدها إلى قطر رغبة منه في طلب العلم لكن لم يحقق الفائدة المرجوة هناك بسبب أن نوعية الدروس العلمية التي لا تناسب ثقافته فعاد إلى البرازيل .
عاد إلى البرازيل فكان الفتح المبين لردريقو يوم أن تلقى دعوة في عام 2003 من المركز الإسلامي في ساوباولو لحضور مخيم صيفي أقامته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التقى خلاله بنخبة من العلماء والدعاة أمثال الشيخ عبد الله السلمي وغيره ، وكان من محاسن الصدف أن خطيبته المسلمة والتي كانت تسكن في مدينته مدعوة أيضاً دون علمه وبعد إلحاح من الإخوان هناك تم الزواج بينهما على الرغم من فقره ، ومع هذا كان ردريقو وخلال أسبوعين من المخيم من أشد الشباب حماساً وحضوراً وحل استغراب كونه عريس جديد !! ، وكان له نشاط ملحوظ خاصة في الترجمة حتى نال إعجاب الجميع .
خلال الفترة تعرف ردريقو على الدكتور عبد الرحمن الداود عميد شؤون الطلاب في جامعة الإمام محمد بن سعود والذي وعده بالسعي له في منحة دراسية في إحدى الجامعات السعودية وقد أعطاه أرقام هاتف للاتصال به ومتابعة ما استجد من أمور المنحة !! لكن مع الأسف ومع مرور الوقت فقد ردريقو أرقام الهاتف التي أعطاها له الدكتور عبدالرحمن ؟!
وكان هذا أكثر شيء أحزنه وأهمه ولأن مع العسر يسر فقد تلقى ردريقو أكبر هدية له حينما دعي للحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد رحمه الله .
جهز حقيبته للسفر إلى المملكة وأصرت عليه زوجته أن يأخذ أوراقه وشهاداته لعله يجد طريقاً للدكتور عبد الرحمن الداود، رفض ردريقو ذلك ليقينه أن من الصعوبة أن يقابل الدكتور الداود ومع هذا وضعت زوجته أوراقه في حقيبة سفره دون علمه وكم كانت المفاجأة مدوية حينما كان الدكتور عبد الرحمن الداود في استقبال ردريقو في مطار جده دون تخطيط أو علم مسبق لكنه فضل الله !! . أخذ الدكتور عبد الرحمن أوراق وشهادات ردريقو ووعده خيراً وأمن له جهاز حاسب آلي محمول على نفقة الجامعة لطلب العلم عن طريق موقع ( الإسلام لايف ) ، وبعد عودته من أداء فريضة الحج عكف ردريقو على طلب العلم عبر تحميل الدروس وتفريغها وعبر حضور الدروس اليومية والتي تبث بشكل مباشر عبر الموقع والتفاعل معها بطرح الأسئلة مباشرة ، ومع صعوبة فارق التوقيت بين البرازيل والسعودية إلا انه هذا لم يثنه عن طلب العلم فقد كان يسهر الليالي حتى الفجر يتابع ويفرغ ويطرح الأسئلة مباشرة حتى أصبح من طلاب الشيخ عبد الكريم الخضير والشيخ عبد الزيز الراجحي واستمر على هذا النهج والحماس في طلب العلم حتى جاءت المنحة الدراسية فشد الرحال إلى الرياض هو وزوجته وكان أول بيت زاره في اليوم الثاني لوصوله بيت الشيخ عبد العزيز الراجحي عرفاناً بفضله .
ردريقو الآن يدرس في كلية التربية في جامعة الملك سعود بالرياض ويواظب على حضور الدروس اليومية لفضيلة الشيخ عبد العزيز الراجحي والشيخ عبد الكريم الخضير ونخبة من العلماء والدعاة وهو يسكن في حي الملك فهد رحمه الله وقد أتقن العربية على صعوبتها بل إنه يتقن بعض الألفاظ العامية !! .
اللهم يا حي يا قيوم وفق عبدك الشيخ حسين ( ردريقو ) لما تحب وترضى ، آته أجره مرتين ، ويسر له أموره في الدارين ، اللهم أحسن نيته وفقه في الدين واجعله من عبادك المخلصين وداعية من دعاة الدين .

إضاءة :
( ولو طوي بساط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأهمل علمه وعمله لتعطلت الشريعة واضمحلت الديانة وعمت الغفلة وفشت الضلالة وشاعت الجهالة واستشرى الفساد واتسع الخرق وخربت البلاد وهلك العباد وحينئذ يحل عذاب الله وإن عذاب الله شديد ) الشيخ الدكتور صالح بن حميد
The crawler غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
 لطلب الإعلان أضغط هنا

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أغنى (50 عربياً) في العالم العربي لعام 2007 أبوفيصل السبيعي الملتقى العام 3 04-14-2009 09:37 PM


الساعة الآن 06:59 AM