نور المعلم والمعلمة للأنشطة التعليمية
 لطلب الإعلان أضغط هنا
ملتقى المعلمين والمعلمات > -ملتقى الإدارة والبرامج الحاسوبية المدرسية- > ملتقى الإشراف التربوي > ملتقى التدريب التربوي
الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 05-11-2008, 07:02 PM   #1
بــدر البلوي
إدارة الملتقى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
رقم العضوية: 5
سنة التعيين: 1422هـ
المستوى المستحق: الخامس
الدرجة المستحقة: 12
الدرجة الحالية حسب المادة 18أ:
الجنس: ذكر
الإقامة: تــــبوك
المشاركات: 14,620
معدل تقييم المستوى: 10
بــدر البلوي نتابع تميزك بــدر البلوي نتابع تميزك بــدر البلوي نتابع تميزك بــدر البلوي نتابع تميزك
Arrow ضوابط وإجراءات جديدة للإيفاد الداخلي للدراسات العليا بشؤون تعليم البنات

أوضح الدكتور خالد بن عبدالله بن دهيش الوكيل للتخطيط والتطوير والوكيل للشؤون التنفيذية بوزارة المعارف - شؤون تعليم البنات في تصريح لجريدة (الجزيرة) أن معالي نائب وزير المعارف لشؤون تعليم البنات الدكتور خضر بن عليان القرشي قد اعتمد ضوابط اجراءات الإيفاد للدراسة بالداخل للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه الجديدتين وأشار د. بن دهيش في تصريحه إلى أنه تم إبلاغ جميع الجهات ذات العلاقة للعلم بها ابتداء

من بداية العام الدراسي القادم 1424/1425هـ إن شاء الله.


ووجه الدكتور ابن دهيش بالتقيد بآلية التنفيذ وتكوين اللجان المختصة في إدارات التعليم من المشرفات التربويات لدراسة الطالبات وإجراء المقابلات وغير ذلك أما المرشحات من منسوبات الجهاز فيشكل لهن لجنة من قبل الوكالة المساعدة للإشراف التربوي والمرشحون من الرجال يتم تشكيل لجان لهم من مسؤولي الجهاز الرئيسي ونبه الوكيل للتخطيط والتطوير إلى ملاحظة شرط عدم تجاوز العمر (40) سنة وكذلك الحصول على عشرة أسابيع تدريب في مجالات تخدم العمل كشرط للابتعاث الداخلي للحصول على الماجستير والدكتوراه.
وفيما يلي تنشر «الجزيرة» هذه الضوابط والإجراءات:
ضوابط وإجراءات الإيفاد للدراسة بالداخل للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه

أولاً: ضوابط الإيفاد:

1- أن يكون الإيفاد تلبية لحاجة حقيقية لدى الوزارة (شؤون تعليم البنات) تدعو إلى رفع مستوى تأهيل موظفيها وموظفاتها إلى الحد الذي يمثل مطلباً أساسياً لتأدية العمل بكفاءة أو تأهيلهم لأعمال جديدة تدخل ضمن نشاط الوزارة، ويكون ذلك من خلال خطة تضعها الوزارة للإيفاد للدراسة في الجامعات السعودية (داخل المملكة)، ويتم اعتماد هذه الخطة من قبل لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية.
2- أن يكون التخصص والدرجة العلمية المطلوبة للإيفاد للحصول عليها متوافقة مع طبيعة عمل المرشحة للإيفاد أو العمل الذي تعد للإيفاد من أجله.
3- أن تكون المرشحة قد أمضت مدة السنتين الأخيرتين على الأقل في الخدمة بالوزارة (شؤون تعليم البنات).
4- أن تحصل المرشحة على قبول من إحدى الجامعات أو المؤسسات العلمية المعتمدة شهاداتها وبرامجها لدى لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية في المملكة بعد ترشيحها مبدئياً كما سيرد في خطوات واجراءات وآليات الإيفاد.
5- ألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي للمتقدمة عن (جيد جداً) في آخر سنتين.
6- أن يكون التخصص والدرجة العلمية متوافرة في الجامعات السعودية والمؤسسات التعليمية المعتمدة شهاداتها وبرامجها لدى لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية.
7- أن يكون التفرغ وفق خطة الإيفاد للوزارة (شؤون تعليم البنات) على أن تكون هذه المقاعد موزعة في الخطة بين قطاعات الوزارة (شؤون تعليم البنات) والإدارات التعليمية بشكل متوازن.
8- يكون التقدم بطلبات الإيفاد للدراسة بالداخل عن طريق الإدارات التي تعمل فيها المتقدمات حسب الخطوات والإجراءات والآليات في البند «رابعاً» التي ترسلها بعد استيفائها وفق هذه الضوابط والتعليمات إلى الإدارة العامة للتطوير الإداري لاستكمال ما يتعلق بها.
9- لمعرفة المزيد عن الضوابط وقواعد الدراسة وشروطها والانسحاب المؤقت، ينبغي لكل راغبة في الدراسة بهذا النظام الاطلاع المسبق على (لائحة الإيفاد للدراسة بالداخل).


ثانياً: قواعد إعداد معاملات الإيفاد للدراسة بالداخل

1- يكون طلب احضار «خطاب القبول» بعد استيفاء استمارة الترشيح للدراسة نموذج (أ) الترشيح عند استكمال خطوات الترشيح المبدئي الموصوفة في بيان الضوابط والخطوات وآلية الايفاد المرفقة بهذا التعميم.
2- عدم خلط أوراق المرشحات عند إرسال أوراقهن إلى الإدارة العامة للتطوير الإداري إذا جمعت في خطاب واحد، بل ينبغي تمييز ما يخص كل مرشحة بوضوح عن غيرها.
3- عدم خلط طلبات متنوعة للدراسة كالترشيح للايفاد للدراسة بالداخل مع طلبات الابتعاث للخارج وطلبات الإجازة الدراسية أو تضمين أي معاملة طلبات تخييرية تقدم صاحباتها طلبات اتاحة الدراسة لهن بطرق عدة ايفاد أو ابتعاث أو انتساب أو دبلوم أو غيرها.
4- إذا زاد عدد مرشحات الإدارة عن (10) مرشحات، يتم تخصيص خطاب منفصل مع بيان بأسمائهن والدرجة المطلوبة لمرشحات كل تخصص.
5- تستخرج من المعاملة أي شروح أو احالات داخلية، وتعد المعاملة بالأوراق اللازمة للترشيح فقط وهي:
أ/ خطاب مدير التعليم.
ب/ استمارة ترشيح للدراسة نموذج (أ) ترشيح.
ج/ نموذج طلب الايفاد للدراسة بالداخل.
د/ بقية المسوغات المذكورة في النموذج (أ) ايفاد للدراسة.
5- ضرورة فهرسة المعاملة جيداً، لئلا يكون ذلك سبباً على إعادتها، وإضاعة الوقت.
7- ينبغي الالتزام بما ورد في بيان الضوابط والخطوات (المرفق) وملء الاستمارات بدقة وعناية بالتفصيل والكيفية المطلوبة فيها، إذ سيكون عدم استيفاء ذلك بشكل جيد من أسباب قيام الجهة المختصة بالإيفاد الداخلي باستبعاد ملف المرشحة، والرجوع بالمسؤولية على إدارة التعليم.
8- التأكيد على الأ تبدأ اجراءات الترشيح لأي (دبلوم بعد البكالوريوس) إلا بعد أن تقوم الوزارة ( شئون تعليم البنات ) بالتعميم عن دبلوم معين بالتحديد وتبليغ اجراءات الترشيح له، بالنظر إلى أن لبرامج الدبلوم تنظيمات تخص كلاً منها على حدة، من أهلمها كونه مما وافقت عليه لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية بوزارة الخدمة المدنية، وكيفية المعاملة المالية للمتدربين، وتوفير الاعتمادات المالية... إلخ

__________________
لاحول ولاقوة إلا بالله هو حسبنا ونعم الوكيل ..
سبحان الله وبحمدهـ ,عدد خلقه ,ورضا نفسه ,وزنة عرشه ,ومداد كلماته
بــدر البلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2008, 07:03 PM   #2
بــدر البلوي
إدارة الملتقى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
رقم العضوية: 5
سنة التعيين: 1422هـ
المستوى المستحق: الخامس
الدرجة المستحقة: 12
الدرجة الحالية حسب المادة 18أ:
الجنس: ذكر
الإقامة: تــــبوك
المشاركات: 14,620
معدل تقييم المستوى: 10
بــدر البلوي نتابع تميزك بــدر البلوي نتابع تميزك بــدر البلوي نتابع تميزك بــدر البلوي نتابع تميزك
افتراضي

ثالثاً: تعليمات عامة:
1- ألا يقل تقدير المتقدمة في أعلى مؤهل تحمله عن (جيد).
2- موافقة جهة عملها على توفير البديل في التخصص نفسه وعدم المطالبة بتوفير البديل في حالة الموافقة على ايفادها للدراسة.
3- لا يعد قبول أوراق الترشيح التزاماً من الوزارة (شؤون تعليم البنات) بالإيفاد أو التعويض ببديل.
4- أن تجتاز المتقدمة للإيفاد للدراسة بالداخل المقابلة الشخصية والاختبارات التي تحددها الوزارة (شؤون تعليم البنات).
5- أن تلتزم المتقدمة للإيفاد بالعمل في الوزارة (شؤون تعليم البنات) بعد حصولها على المؤهل الجديد مدة لا تقل عن مدة ايفادها للدراسة، كما لا يسمح بمتابعة الايفاد لدراسة مؤهل أعلى إلا بعد تنفيذ هذا الشرط.
6- أن تتعهد بالعمل بعد حصولها على المؤهل الجديد في الأماكن التي تحددها الوزارة.
7- ألا تكون قد صدرت بحقها عقوبة إدارية أو حكم تأديبي خلال آخر سنتين دراسيتين وألا تكون طرفاً في قضية قائمة.
8- ألا تزيد مدة الايفاد للدراسة للماجستير على سنتين دراسيتين، وللدكتواره عن ثلاث سنوات دراسية بحيث يكون الايفاد للدراسة المنهجية فصلياً يجدد حسب التقارير الدراسية، وألا يتم التمديد للرسالة إلا عن طريق لجنة تمديد الدراسة بالداخل - في الوزارة (شؤون تعليم البنات) - لمن كانت طبيعة رسالتها ميدانية أو تجريبية.
9- أن يكون الايفاد للدراسة مع بداية الفصل الدراسي الأول أو الثاني ولا يسمح بالايفاد في أثناء العام الدراسي (فترة عمل المدارس) للعاملين فيها.
10- أن يكون موضوع الرسالة متعلقاً بقضايا التعليم العام ذات الأولية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للبحوث التربوية بالوزارة (شؤون تعليم البنات) ما أمكن ذلك.
11- لا يسمح بتغيير التخصص الذي تمت الموافقة عليه إلا بموافقة الوزارة (شؤون تعليم البنات) بعد قيامها بمخاطبة لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية بهذا الشأن.
12- تقوم الإدارة العامة للتطوير الإداري بمتابعة دراسة منسوبي الوزارة (شؤون تعليم البنات) بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة في جهاز الوزارة (شؤون تعليم البنات) وإدارات التعليم.
13- تعامل الدارسات بالنسبة للانقطاع والغياب وضعف الأداء معاملة المعلمات اللائي على رأس العمل بمدارسهن وتبلغ الكليات والجامعات جهات العمل بأيام التأخير والغياب والتقارير الدورية عن سيرهن الدراسي لتطبيق النظام بحقهن.
14- الموفدة التي يطوى قيدها بقطع ايفادها للدراسة بالداخل لا يسمح لها بالتقدم إليها مرة أخرى إلا بعد مرور ما بين سنة إذا كانت بعذر مقبول، وثلاث سنوات إذا كانت بغير عذر مقبول وتحدد ذلك الإدارة العامة للتطوير الإداري في الوزارة (شؤون تعليم البنات).
15- لا توفد للدراسة أكثر من مرة للدرجة العلمية نفسها، من أكملت ايفادها بنجاح.
16- لا يسمح بالايفاد للدراسة للحصول على الدرجة العلمية التي تحملها الموظفة بصرف النظر عن التخصص ما لم تكن الدرجة العلمية التي تحملها غير معتمدة وظيفياً.
17- يسمح لمن بدأت العام الدراسي وهي في إجازة دراسية بتقديم طلب ترشيح للايفاد للدراسة في الداخل دون أن يكون في ذلك ميزة أو أولوية على بقية طلبات المتقدمات.
18- يمسح للموفدة للدراسة بالداخل بطلب إجازة دراسية في أي وقت من مدة ايفادها.
19- في حالة خلو مقعد من شاغلته الموفدة للدراسة بطي القيد بسبب الفصل أو الإجازة الدراسية أو أي سبب آخر، يتم إبلاغ المرشحة التي عليها الترتيب من قبل الإدارة العامة للتطوير الإداري والإدارة التي تقدمت منها، فيما إذا كانت رغبتها في الدراسة لا تزال قائمة، على أن يكون ايفادها في أثناء الدراسة في المدارس إذا كانت عاملة فيها أو هي الوحيدة في مجال عملها إذا كانت في جهة غير المدارس.


رابعاً: الخطوات والإجراءات التي ينبغي اتباعها وآلية الإيفاد للدراسة بالداخل:

أ/ إعداد الخطة:

تعد الإدارة العامة للتطوير الإداري خلاصة بخطة الوزارة (شؤون تعليم البنات) للايفاد للدراسة بالداخل تكون أهم معالمها:
1- أن تحتوي على التخصصات في المجالات التي تحتاج إليها الوزارة (شؤون تعليم البنات) وأهدافها التعليمية والتربوية والثقافية والفنية والإدارية والمالية والقانونية.
2- تستخلص هذه التخصصات من إجابات قطاعات الوزارة وفق (استمارة) لهذا الغرض، تراعى فيها أهداف القطاع المركزية (جهاز الوزارة) والفرعية (إدارات التعليم)، وحجمه الوظيفي، ومهامه، والمنطق الموضوعي لمقدار الاحتياج، والحاجة إلى التطوير، وتوفر التخصصات في الجامعات والكليات السعودية، والمدة المحددة لتنفيذ الخطة.
3- تناقش الجهة المختصة بالإيفاد الداخلي بالوزارة (شؤون تعليم البنات) ملخص تفريغ إجابات القطاعات وتراجع ممثليها عند الحاجة وتتوصل إلى (خلاصة خطة الايفاد للدراسة بالداخل) التي تحدد مجالات التخصص والعدد المقترح في مرحلتي الماجستير والدكتوراه وترقم المقاعدة المقترحة ضمن محضر يوثق الخطوات التي اتخذت والملابسات والمسوغات ومقترحاتها بهذا الصدد.
4- يعرض المحضر والخلاصة على الاجتماع الأسبوعي لمسؤولي تعليم البنات، لمناقشة ما يلزم مناقشته وإقرار الخطة بالصورة المناسبة.
5- تعتمد الصيغة المتفق عليها في الاجتماع الأسبوعي لمسؤولي تعليم البنات من صاحب الصلاحية ويوجه بها خطاب إلى وزارة الخدمة المدنية لعرضها على لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية بطلب الموافقة عليها.
6- بعد موافقة اللجنة (في الخدمة المدنية) يتم تزويد الوكيل للشؤون التنفيذية بنسخة منها لاحتساب العدد اللازم والسعي من الخطة وفق عدد الموفدات للدراسة فعلياً: (ملحوظة: هذا لا ينفي عدم اشتراط البديل المشار إليه سابقاً) في الفترة رقم (2) من ثالثاً.
7- يعد بيان (توزيع المقاعد) للعدد الاجمالي في الخطة - بصرف النظر عن التخصصات - على إدارة التعليم وقطاعات الوزارة (شؤون تعليم البنات) بحسب الحجم الإجمالي الوظيفي في كل منها في الوظائف التعليمية والإدارية والفنية المشغولة بحملة البكالوريوس والماجستير،. ويعتمد من صاحب الصلاحية.
8- سوف تشكل التخصصات العلمية مع تخصص اللغة الإنجليزية نسبة 45% من مجموع المقاعد المتاحة للايفاد للدراسة في الداخل والمقاعد المتبقية سوف توزع على التخصصات النظرية وتبنى هذه النسب على حسب أولويات الوزارة (شؤون تعليم البنات) أو البرامج المتوفرة بالكليات والجامعات السعودية وهي متميزة ومتجددة .

__________________
لاحول ولاقوة إلا بالله هو حسبنا ونعم الوكيل ..
سبحان الله وبحمدهـ ,عدد خلقه ,ورضا نفسه ,وزنة عرشه ,ومداد كلماته
بــدر البلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2008, 07:03 PM   #3
بــدر البلوي
إدارة الملتقى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
رقم العضوية: 5
سنة التعيين: 1422هـ
المستوى المستحق: الخامس
الدرجة المستحقة: 12
الدرجة الحالية حسب المادة 18أ:
الجنس: ذكر
الإقامة: تــــبوك
المشاركات: 14,620
معدل تقييم المستوى: 10
بــدر البلوي نتابع تميزك بــدر البلوي نتابع تميزك بــدر البلوي نتابع تميزك بــدر البلوي نتابع تميزك
افتراضي

ب - التعميم والترشيح:

1- تعد الإدارة العامة للتطوير الإداري تعميماً في الشهر الأول من الفصل الثاني الذي يسبق بداية الخطة ويحتوي على الآتي:
أ/ خلاصة الخطة والتخصصات التي تمت الموافقة عليها.
ب/ بيان للتوزيع المعتمد للمقاعد في درجتي الماجستير والدكتوراه (عدديا).
ج/ يستحسن ما أمكن استخدام وسائل إضافية للإعلان عن ذلك (الصحف عن طريق الإعلام التربوي، اللوحات في المواقع المخصصة للإعلان، شبكة الانترنت..).
د/ الضوابط والتعليمات المتعلقة بهذه وإجراءات التنفيذ بصورة وافيه وواضحة للجميع
هـ/ تحديد موعد وصول الترشيحات إلى الإدارة العامة للتطوير الإداري بما لا يتجاوز نهاية الاختبارات من الفصل الدراسي الثاني.
2- يدعو مدير التعليم لجنة التدريب والابتعاث النسائية للاجتماع ومناقشة آلية تنفيذ الخطة فيما يخص إدارته ومراجعة سلامة خطوات التنفيذ وتدقيقها وتكلف وحدة التدريب والابتعاث بما يلزم من خطوات ومواعيد، بمراعاة الآتي:
أ/ تعد وحدة التدريب والابتعاث في كل إدارة تعليمية تعميماً بتوقيع مدير التعليم أو مساعده صاحب الصلاحية، يبين عدد المقاعد المخصصة لها وجميع التخصصات المتاحة في خلاصة الخطة واستمارة الترشيح والضوابط والتعليمات.
ب - تستقبل وحدة التدريب والابتعاث بإدارة التعليم استمارات المتقدمات والمسوغات اللازم إرفاقها بها (لتأهيلهم للترشيح المبدئي) وتقوم بتدقيق بياناتها واستيفائها وتنظيم جدول بها (كالنموذج المرفق) بالتعاون مع الإدارة المختصة في إدارات التعليم حسب علاقاتها بالمرشحة، وتعد بياناً بالذين يمكن ترشيحهن وتستبعد أوراق من لا تنطبق عليهن الضوابط والشروط، مع توثيق جميع عناصر المفاضلة والمعلومات والملاحظات المتعلقة بكل متقدمة، وفي سجل يعد لهذا الغرض، يمكن الرجوع إليه عند الطلب (لا يشترط وجود خطاب قبول من الجامعة في هذه الخطوة، ولا يكون ملزماً للوزارة (شؤون تعليم البنات إن وجد).
3- (الترشيح المبدئي): يعمم على جميع المتقدمات، لإبلاغهن بمن «تم التأكد من تأهلها للترشيح مبدئياً»، ومن لم تتأهل وأسباب ذلك، ويحدد موعد للمقابلة الشخصية، وما يتقرر من اختبار للمؤهلات مبدئياً.
4- تجري لجنة التدريب والابتعاث المقابلة وفق نموذج منظم لها (صيغته مرفقة: نموذج (ب) استمارة مقابلة للدراسة) الذي يتصف بالشمول والتوازن وبعد ذلك يتم توثيق متوسط التقدير الذي أعطته اللجنة للمرشحة في المقابلة وحدها من واقع استخدام كل عضوة فيها نسخة خاصة بها من النموذج، ثم يفرغ متوسط نتائجهن في استمارة واحدة ويوقع عليها جميع الأعضاء وعلى محضر وبيان واحد بجميع المرشحات بعد مقابلتهن.
5- يتم وفق ما تقرره الوزارة (شؤون تعليم البنات) لبعض التخصصات، إجراء اختبار (تحريري) للمتقدمة تجريه لجنة علمية بإشراف مباشر من لجنة التدريب والابتعاث يكون منوعاً وللثقافة العامة جزء كبير منه ويكون نصفه باللغة الإنجليزية إذا كان التخصص الذي تقدمت له يتطلب ذلك، وعندما لا يكون الاختبار مطلوباً يعوض عنه بدرجة تساوي (75%) من خلاصة درجة مقابلتها الشخصية.
6- تقوم لجنة التدريب والابتعاث (ما لا يقل عن أربعة من أعضائها) بتفريغ ما حصلت عليه المرشحة من درجات في استمارة الترشيح للدراسة (المرفقة) ويوقع الأعضاء عليها ويعتمد ذلك صاحب الصلاحية وتختم بخاتم وحدة التدريب والابتعاث.
7- تضم الاستمارة (في حالة الترشيح فقط) إلى مسوغات المرشحة، ويتم تبليغها بذلك وتبلغ غير المرشحة لاستعادة أوراقها.
8- التأكد من إكمال هذه الخطوات والمسوغات بما فيها التفاصيل، كملء كل فراغات النماذج بالبيانات الصحيحة وكونها مطبوعة والتوقيع والختوم أصيلة. فلا تقبل صورها ولا إرسالها بالفاكس.. وبذلك يكون الترشيح المبدئي قد اكتمل.
9- ترسل ملفات اللائي تم ترشيحهن مبدئياً كاملة إلى إدارة العامة للتطوير الإداري، كما تحفظ نسخة مصورة منها في وحدة التدريب والابتعاث بإدارة التعليم.
10- تقوم الإدارة العامة للتطوير الإداري بالتأكد من أن استمارة المتقدمة للترشيح مستوفاة ومشفوعة بالمسوغات (غير خطاب القبول) ومعها خطاب من صاحب الصلاحية يتضمن المرشحين ترشيحاً (مبدئيا).
11- الترشيح النهائي من الوزارة (شؤون تعليم البنات): تعتمد لجنة التدريب والابتعاث بالوزارة (شؤون تعليم البنات) نتائج الترشيح بعد مناقشتها والتأكد من سلامة الإجراءات، وتعد الإدارة العامة للتطوير الإداري قائمة المفاضلة المركزية في ضوء ما اعتمدته اللجنة مع إجراءات المقابلة الشخصية للمرشحات لدرجة الدكتوراه بما لا يزيد على شهر من نهاية العام الدراسي من قبل لجنة نسائية بالوزارة (شؤون تعليم البنات) للمرشحات لدرجة الدكتوراه، وطلب احضار (خطاب قبول) من إحدى الكليات أو المعاهد الجامعية السعودية التي تقدم دراسات عليا في التخصص الذي رشحت له، في مدة محددة وتزويدهم بخطابات الترشيح والدعم وكذلك المساندة وكذلك إعادة أوراق غير المرشحات من القطاعات المركزية إليهم عن طريق جهات عملهن.

__________________
لاحول ولاقوة إلا بالله هو حسبنا ونعم الوكيل ..
سبحان الله وبحمدهـ ,عدد خلقه ,ورضا نفسه ,وزنة عرشه ,ومداد كلماته
بــدر البلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2008, 07:55 PM   #4
فهد العتيبي
مستشار الموقع
 
الصورة الرمزية فهد العتيبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
رقم العضوية: 11
سنة التعيين: . . . .
المستوى المستحق: الخامس
الدرجة المستحقة: 8
الدرجة الحالية حسب المادة 18أ:
الجنس: ذكر
الإقامة: مكة
المشاركات: 3,012
معدل تقييم المستوى: 10
فهد العتيبي نتابع تميزك
افتراضي

الله يكثر من أمثالك عمل جميل،،

شروط الأيفاد معقدة ،،

فهد العتيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2009, 06:05 PM   #5
Gikoou6143
تربوي جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
رقم العضوية: 12112
سنة التعيين: 1
الجنس: ذكر
الإقامة: 1
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
Gikoou6143 نتابع تميزك
Thumbs down 04

I'm going to bump the thread PRETTY WOMANPART 4EDWARDIt's a very good year.VIVIANOooh, thank god.Edward laughs softly. She sips it. To her surprise, reallylikes it. Edward lifts a lid on a silver bowl to reveal a dozenenormous strawberries.EDWARDTry a strawberry.VIVIANWhy?EDWARDBecause they bring out the flavorof the champagne.VIVIANJesus, you act like you'reseducing some Valley girl youpicked up in a dance club.EDWARDVivian... the meter's running...cooperate.A moment. She slowly eats a strawberry. The juice of it stainsher lips. Her eyes are like smoke as she takes a sensuous sipof champagne, licks away the stain of the strawberry. His eyeshaven't left her.EDWARD(softly)You really are a very beautifulgirl.VIVIAN(husky-voiced)Just a romantic, that's you.EDWARDYes...Her mouth is so wet and inviting... he leans closer...VIVIANMe too.He's about to kiss her...VIVIAN (cont'd)Not on the lips.He freezes. She pulls his head down to her breast.INT. PENTHOUSE BEDROOM - NIGHTEdward and Vivian on the bed. He is on his back, his shoulderand head resting against the headboard. She is astride him,hands resting on his chest, rocking... in control, confident...very much liking the fire she's kindled in his eyes.INT. PENTHOUSE BEDROOM - CLOSE ANGLE ON THEIR FACES - NIGHTEDWARD(touching her breasts)What do you like?VIVIANIf I want you to turn me on I'llpay you three hundred. Just layback and let me drive.Smiling, Vivian reaches behind her, touching him. He tries notto groan. She's moving faster now. Edward suddenly pulls herviolently to him, he rolls her over...INT. PENTHOUSE BATHROOM - SHOWER - NIGHTA heavy spray of water comes down upon Edward. He stands therequietly letting it wash over him. He turns off the shower,steps out of the stall, picks up a towel and dries himself.INT. PENTHOUSE BEDROOM - NIGHTEdward stares. His expensive clothes are on the floor,haphazardly dropped everywhere. Vivian's clothes, as tatteredas they are, are neatly folded and piled on a chair. Theincongruity of it touches Edward in a sad way. He looks towardthe bed. Vivian is fast asleep. Her heavy makeup has long sincebeen rubbed off. Asleep, her wary, smart-ass attitude is gone.She looks like a sweet, gentle girl. He stares at her a momentlonger. He turns, goes into the living room. Vivian opens hereyes. Through the open door she sees Edward sitting in a livingroom chair. He is reading contracts.EXT. REGENT BEVERLY WILSHIRE HOTEL - MORNINGThe sun is coming up as HOTEL EMPLOYEE hoses down the sidewalk in front of the hotel.INT. HOTEL LOBBY - MORNINGA WOMAN EMPLOYEE is vacuuming the lobby. She sees something and pauses. She pulls a dead leaf from one of the pottedplants.INT. HOTEL HALLWAY - MORNINGThe elevator doors open and A WAITER rolls a cart out into thehallway. He takes it to the doors of the penthouse. He ringsthe bell.EDWARD (O.S.)It's open.INT. PENTHOUSE LIVING ROOM - MORNINGThe Waiter wheels in a table of food, coffee, champagne andorange juice. Edward dressed in suit pants, white shirt andsuspenders, stands in the living room talking into a cordlessphone. Edward points the Waiter to the dining table.EDWARD(into the phone)Sorry. Go ahead.INT. STUCKEY'S HOUSE - MORNING - INTERCUTWilliam Stuckey is behind his desk.STUCKEYKross knows we're after hiscompany. He wants to talk withyou. I don't think you should.INT. PENTHOUSE LIVING ROOM - MORNINGThe Waiter returns. Edward signs the bill. The Waiter exits.EDWARDI want to.STUCKEYEdward, if the three of us sitdown together we might as wellannounce our plans in the WallStreet Journal.EDWARDI'll see him alone. Everyoneknows you're my muscle. We'llmake it social. Tell Kross I'llmeet him for dinner. Tonight ifyou can arrange it.STUCKEYYou shouldn't go alone. He mightclaim that you tried to black mailhim.EDWARDBill, we're businessmen, not thedamn mafia. I'll see you in theoffice. By the way, about yourcar...STUCKEYOh, god, what?EDWARD(smiling)I'll bring it back.Edward hangs up. He pours a glass of orange juice and takesa sip, thinking. Something makes him turn. Vivian, wearinga monogrammed hotel terry robe, is standing uncertainly in thebedroom doorway.EDWARDGood morning.VIVIANYou didn't wake me. I'll be outof here in a minute.EDWARDNo hurry. Would you like somebreakfast?She's hungry and the breakfast looks great.VIVIANOnly if you do.Edward sits. Waits. Vivian sits across from him. Edwardserves them breakfast.EDWARDDid you sleep well?VIVIANYeah. Too good. I forgot where I was.EDWARDOccupational hazard?She looks at him sharply, sees that he means no offense,relaxes.VIVIANWhere'd you go?EDWARDI took the couch. I had some work to do.(hesitating)About last night...VIVIANOooh, Baby, you were the best.I was beside myself.EDWARDMmm, I could tell.VIVIANI just hope it was worth threehundred bucks.EDWARDI'd say you give a good dollarvalue.They share a small smile. They eat.EDWARDDo you ever... enjoy it?VIVIANI like guys if that's what you'reasking. Not that I trust'm.EDWARDNo? Why's that?VIVIAN"Occupational hazard".A moment. Edward chuckles. Vivian grins.VIVIAN (cont'd)what do you do anyway?EDWARDI buy companies.VIVIANNo shit. They expensive?He almost smiles. She almost smiles back.EDWARDThe one I'm buying this week willcost around 150 million.VIVIAN... dollars?He nods. This time Vivian is impressed.VIVIAN (cont'd)You are major league, baby. Yourmother must be very proud.Edward is oddly pleased at her reaction.INT. PENTHOUSE BEDROOM - DAYThe closet door is open. Edward reaches for a tie. In thecloset are about a dozen expensive looking suits, shirts, shoes,ext. She follows him in.VIVIANSo what a ya do with the companiesonce you buy'm?EDWARD(fumbling with the tie)I sell them.VIVIANWhat? Why?She undoes his knot and starts over.VIVIAN (cont'd)At ease, let me do that. Partof the all night services.EDWARDBy breaking up a company's assets--VIVIANWhat are assets?EDWARDVivian --VIVIANC'mon, I might buy a company someday.EDWARDAssets are anything of value acompany owns. Sometimes thepieces are worth more than thewhole. By selling them off, Imake a profit.VIVIANSorta like stealing cars andselling'm for parts, huh?EDWARDNot... quite.VIVIANThere, see? Now the emblem isright in the middle of the knot.EDWARDWhere'd you learn to do this?VIVIAN(sarcastic)I fucked the debate team in highschool. Tsk. I had a grampa.He liked ties on Sundays. Youmind if I take a swim in yourbathtub before I hit it?EDWARDDon't drown.Vivian turns and heads toward the bathroom. He follows herinto the bathroom. ??Most of us take life for granted. We know that one day we must die, but usually we picture that day as far in the future, when we are in buoyant health, death is all but unimaginable. We seldom think of it. wow gold, The days stretch out in an endless vista. So we go about our petty task, hardly aware of our listless attitude towards life.??The same lethargy, I am afraid, characterizes the use of our faculties and senses. Only the deaf appreciate hearing, only the blind realize the manifold blessings that lie in sight url=http://www.wowgoldvip.fr]wow gold[/url]. Particularly does this observation apply to those who have lost sight and hearing in adult WOW Power leveling life. But those who have never suffered impairment of sight or hearing seldom make the fullest use of these blessed faculties. Their eyes and ears take in all sights and sound hazily, without concentration, and with little appreciation. It is the same old story of not being grateful for what we conscious of health until we are ill.??I have often thought it would be a blessing if each human being were stricken blind and deaf for a few days at some wow gold time during his early adult life. Darkness would make him more appreciative of sight; silence would teach him the joys of sound. WOW Power leveling Now and then I have tested my seeing friends

__________________
wow gold
Gikoou6143 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2009, 12:53 AM   #6
منارة
تربوي مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
رقم العضوية: 8897
سنة التعيين: 1422
المستوى المستحق: الخامس
الدرجة المستحقة: 11
الدرجة الحالية حسب المادة 18أ:
الجنس: أنثى
الإقامة: جدة ..
المشاركات: 369
معدل تقييم المستوى: 6
منارة نتابع تميزك
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله

يعني كيف جهة العمل ( المديرة او المشرفة ) توافق على ترشيحي وما تطالب ببديلة ؟؟؟

من يبغى يورط نفسه ؟

هذا هو الشرط المعيق صراحة ...

كييييييييييف يوافقوا ؟؟؟

ممكن أعرف اش الحل ؟؟

__________________
هكونا متاتا .. هكونا متاتا !
و ارم الحاضراللي يغيييييييييظ !
منارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
 لطلب الإعلان أضغط هنا

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعليم الباحة يدعو الراغبين في النقل الداخلي لتسجيل بياناتهم عوض الحارثي ملتقى حقوق وشؤون المعلمين والمعلمات 0 05-14-2008 06:08 AM


الساعة الآن 07:13 PM